سعر المرمر أبيض ويوجد ألوان أخرى.

يختلف سعر المرمر الأبيض حسب جودته وحجمه ، وبالطبع هناك ألوان أخرى أيضًا ، لذلك ليس من السهل تحديد سعر واحد وثابت لهذه الأحجار.

المرمر نوع من الحجر الجيري يعبر عن تألقه. تتمتع هذه الأحجار بقدرة تلميع عالية جدًا ويمكن صقلها باستخدام طلاء المرآة. هذه الأحجار لها معادن وألوان مختلفة والرخام هو حجر متحولة تشكل نتيجة تحول الحجر الجيري.

المعدن الرئيسي هو الكالسيت. خصائصه الرئيسية هي اللون الجيد والتلميع الجيد. يتم استخدامه في البناء. يستخدم هذا النوع من الحجر بشكل أساسي في الديكور والسلالم والواجهات الداخلية والأعمدة والأرضيات.

هل تعرف كيف يصنع الرخام؟

يتحول الحجر الجيري إلى رخام عند تعرضه لدرجات حرارة عالية وضغوط عميقة في التربة لفترة طويلة. المكون الرئيسي للرخام هو كربونات الكالسيوم. تحتوي بعض أنواع الرخام على 99٪ من كربونات الكالسيوم. يتسبب وجود أملاح الألمنيوم والمغنيسيوم في الرخام في تغيير لونه. الرخام النقي أبيض بالكامل.

تستخدم أحجار الرخام كمادة خام فريدة لتزيين المباني والتماثيل الكبيرة. نظرًا للزيادة في عدد الصناعات المختلفة على مدار 15-20 عامًا الماضية ، لا يمكن للأحجار الكريمة والزخرفية تلبية احتياجاتهم. العديد من الخدمات تحت الأرض لهذه الأحجار قيد الإنشاء حاليًا.

كيف تستخرج الجرانيت والمرمر؟

المرمر والجرانيت عبارة عن صخور تتكون من تبريد الصهارة في الأرض. داخل الأرض ، بعد الوشاح ، توجد طبقة عميقة من الصخور المنصهرة ، والتي تشكلت نتيجة تفاعل العناصر المشعة ، وتخضع بمرور الوقت لعملية التجوية.

تنبعث من المادة المتحللة موجة شديدة من الحرارة تؤدي إلى إذابة الصخور المحيطة. الأحداث الجيولوجية مثل حركة الصفائح أو الضغط يدفع الصخور نحو سطح الأرض.

عندما تصل الصخور إلى السطح ؛ المبرد مصنوع من الصخور النارية مثل الجرانيت والرخام. تبدأ عملية استخراج الجرانيت والرخام في مناجم الحجر. المناجم عبارة عن رواسب طبيعية للجبال الصخرية حيث تكون الصخور طبيعية. يتطلب التعدين الناجح فريقًا من المهنيين ومعدات مناسبة لأن هذا النشاط دقيق ويتطلب أمان وتخزين الأحجار أثناء التعدين.

يتم استخدام العديد من الأدوات لتكسير الأحجار إلى قطع أصغر: آلة سلك الماس ، وأكياس المياه ، وكسارة الحجر ، ومثقاب الماس ، إلخ. تُستخدم الجرارات الكبيرة كرافعات لنقل الكتل في المناجم من موقع المنجم إلى مستودع التخزين. بعد هذه المرحلة ، يتم تخزين المادة في شاحنات كبيرة مناسبة للأحمال الثقيلة ونقلها إلى الإنتاج ، حيث يتم تحويل الكتل إلى ألواح. يمكن إنتاج الألواح في المراحل التالية: بالارض (محترق) ، مسوي (مغلق) ، ملصق (مغلق). بعد عملية الاستخراج والإنتاج ، سيكون الجرانيت والرخام جاهزين للبيع.

 

 

معالجة المرمر

بمجرد إزالة الكتل ، فإنها تمر بمراحل أخرى وفقًا لغرضها. يتم تقطيع الرخام للبلاط إلى سبائك ومصقول. يتم قطع المباني المنحوتة أو الألواح المرمرية بأسلاك ماسية أو مناشير شريطية ، والتي تستخدم شفرات ماسية مختلفة لتقطيع كتلة من الرخام إلى ألواح أكثر فائدة. غالبًا ما يستخدم الراتنج لملء الشقوق في سطح الرخام. بعد التلميع ، يتم تغطية 1٪ فقط من السطح بالراتنج ، مما يحافظ على نقاء وجمال الحجر النهائي.

لون المرمر

الرخام حجر فاتح اللون. الجير النقي في هذا الحجر يجعله أكثر بياضا. يؤدي وجود شوائب مثل الطين أو أكاسيد الحديد أو المواد البيتومينية إلى ظهور هذا الحجر في ألوان الخلفية أو خطوط زرقاء أو رمادية أو وردية أو صفراء أو سوداء.

أحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول الرخام عالي النقاوة هو تطبيقه في مختلف الصناعات. سوف نقدم هذه التطبيقات في القسم التالي.

اختبار صلابة المرمر

وجود الكالسيت في الرخام يجعله صعبًا بدرجة كافية للقطع الناعم. هذه المشكلة تجعل استخدام الرخام شائعًا جدًا في الحرف مثل التماثيل. ضع هذه الخاصية بجانب شفافية هذا الحجر للحصول على الجمال المزدوج لأنواع البناء المصنوع من هذا الحجر.

تسامي السطح وتلميعه

جعلت مرونة الرخام منه أحد العناصر المكونة الثمينة. نظرًا لوجود سطح لامع وجذاب للغاية بعد التلميع ، يمكن استخدام هذا الحجر للواجهة ، وتكسية الجدران ، والأرضيات ، وما إلى ذلك. عند تطبيقه كمبنى ، فإنه يعطي تأثيرًا فريدًا للمبنى.

المقاومة البيئية

يمكن اعتبار الرخام من أكثر الأحجار مقاومة للظروف البيئية مثل الرطوبة والحرارة والبرودة. هذا الحجر لديه مقاومة جيدة للأمطار الحمضية. نادرا ما يتسخ الهيكل الحجري بعد فوات الأوان ويحتفظ بجماله لفترة طويلة.

خصائص أخرى للرخام

جمال

يمكن استخدامه في الآراء والمشاريع

الداخلية الحديثة والكلاسيكية

العزل الحراري وتوفير الطاقة

لا يمتص البرودة والحرارة

مضاد للحساسية

تطبيقات الرخام

يستخدم هذا الحجر في مختلف المجالات. وتشمل هذه بعض الفئات الرئيسية للبناء وصناعة الخزف الحجري واستهلاك الغذاء والصناعات التحويلية. سوف تتعلم المزيد عن هذه الأشياء أدناه.

كتلة بناء المرمر

للرخام مراوحه كحجر بناء. سعر هذا الحجر أعلى من سعر الطوب الآخر. ومع ذلك ، يمكن اعتبار جودته أعلى بكثير من الأحجار مثل الحجر الجيري والرخام والجرانيت. مجالات استخدام الرخام في البناء:

الخارج … سلم … مقعد … تصميم الحمام … جدار بين الخزانات … الأرضيات … الكسوة الداخلية

إنتاج منتجات الحجر من المرمر

كما ذكر أعلاه ، هناك استخدام آخر لهذا الحجر في صنع جميع أنواع الأعمال الحجرية. وتشمل هذه نافورة حجرية ، وحامل iPhone حجري ، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات والعناصر الزخرفية للمبنى. اشياء اخرى:

طاولة منخفضة

مصباح زخرفي

الطاولة

الاستخدامات الطبية والصناعية للرخام

قد تفاجأ بقراءة هذا العنوان. ولكنها الحقيقة. غبار الرخام مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتداد الحمض أو عسر الهضم. تشمل الاستخدامات الأخرى لغبار الرخام الدهانات والمبيضات والمعاجين والبلاستيك والجص ومستحضرات التجميل والأوراق وما إلى ذلك. يمكن استخدامه كصبغة ، حشو. بالطبع ، لا يمكن رؤية هذا الاستخدام إلا في أحجار رخامية بيضاء ونقية للغاية.

يستخدم هذا الحجر أيضًا في الصناعة الكيميائية لتحييد الحمض.

بفضل جمالها الفريد وخصائص نقل الضوء ، يمكن استخدام الرخام على جميع الأسطح ، بما في ذلك الأسطح الداخلية والخارجية. في الداخل ، يمكن استخدام هذا الحجر على السلالم وسيبدو رائعًا جدًا في الليل عند استخدامه في بناء السلالم ذات الإضاءة المناسبة.

نظرًا لخصائص انتقال الضوء للرخام ، يتم استخدامه في أماكن مختلفة في المبنى ، بما في ذلك حول المدفأة والجدران والمطبخ المفتوح.

الفرق بين المرمر والرخام

بطبيعة الحال ، فإن الاختلاف الأول والأهم بين مظهر المرمر والرخام هو قدرة المرمر على نقل الضوء. يمكن أن ينقل المرمر من أي لون ، سواء كان رخام أخضر أو ​​رخام وردي أو أحمر عسلي ، الضوء ، ولكن على الرغم من رقته مثل الرخام ، فإنه لا يزال يفتقر إلى هذه القدرة.

أيضا ، الرخام عادة ما يكون له ألوان مختلفة من المرمر. عادة ما يكون الرخام أبيض أو بيج فاتح ، وأحيانًا يكون البندق والأحمر موجودًا أيضًا ، ولكن المرمر عادة ما يكون أخضر. تمنح معادن الحديد والألمنيوم والمغنيسيوم هذا الحجر ألوانًا وأنماطًا مختلفة باللون الأصفر والجير والأخضر. ، الأحمر ، البني وما إلى ذلك ، المرمر الأبيض النقي والمتجانس أمر نادر الحدوث.

بصفتنا شركة قابضة عالمية ، لدينا أفضل جودة من المرمر وبأسعار تنافسية ، كما نقوم بالتصدير إلى جميع أنحاء العالم من خلال شركات الشحن الدولية المؤكدة لتوصيل البضائع إليك أينما كنت.

بعد إطلاعك على هذه المنتجات ، يسعدنا دعوتك لزيارة موقعنا على الرابط أدناه وتعبئة النموذج حتى يتمكن فريق الخبراء لدينا من الإجابة على أسئلتك وطلباتك وتقديم هذه المنتجات لك بأسعار ترضيك . .

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا