سعر المرمر الطبيعي ولماذا يستخدم في المباني؟

الحجر من نوع المرمر الصناعي والطبيعي له أسعار مختلفة حسب نوع الاستخدام وجودة الحجر ، ولكن هنا يطرح التساؤل حول هذا الحجر ، لماذا يستخدم هذا النوع من الحجر في البناء والإنشاءات الكبيرة ، وحسب في هذه المقالة سوف نتعرف على حجر المرمر الطبيعي واستخداماته في المباني. هناك العديد من وحدات البناء التي يمكن استخدامها في أجزاء مختلفة من المبنى. ومن بين هذه الأحجار المرمر المعروف علميًا أيضًا باسم المرمر. يعتبر المرمر من أغلى أنواع أحجار البناء بسبب قدرته على نقل الضوء مما يجعله أحد الخيارات الرئيسية للديكور الداخلي للمباني.

ماذا تقرأ في هذا المقال:

في هذا المقال سنتحدث عن أنواع المرمر واستخداماته يعتبر المرمر نوع من الحجر الجيري ذو كثافة نسبية عالية. يتكون هذا الحجر من ترسب كربونات الكالسيوم في تجاويف الحجر الجيري الغنية بالبيكربونات. يتمتع هذا الحجر بجمال خاص ، وبسبب لونه وتصميمه الجميل ، فقد أصبح حجرًا واسع الاستخدام. نظرًا لوجود رواسب الحديد في المرمر ، يمكن رؤية مجموعة كبيرة من الألوان الصفراء والبرتقالية فيه. بالطبع المرمر له ألوان مختلفة تؤدي إلى إنتاج أنواع مختلفة من المرمر. نقطة مثيرة للاهتمام في هذا السياق هي أن طريقة تشكيل المرمر تشبه إلى حد كبير الحجر الجيري.

الفرق بينهما هو أن الحجر الجيري له نسيج مسامي ، بينما المرمر ناعم للغاية وغير مسامي وكثيف ، فهو صخرة متحولة تشكلت نتيجة تحول الحجر الجيري. معدنها الرئيسي هو الكالسيت. يستخدم هذا الحجر على نطاق واسع في النحت. واجهة تاج محل مصنوعة من المرمر ، ويستخدم هذا الحجر أيضًا في مباني الحج وفي مقابر الأئمة. يُعرف المرمر الشائع في الأسواق العالمية باسم الجزع. يعتبر انتقال الضوء من السمات البارزة في المرمر.

لماذا يستخدمون المرمر في المباني؟

لماذا يستخدمون المرمر في البناء؟ نظرًا لقوة تحملها وجمالها الفريد ، يستخدمها المهندسون والمهندسون المعماريون والمصممون الداخليون في المباني التنفيذية لجعل مشاريعهم أكثر فخامة ، ويستخدمها المهندسون والمعماريون ومصممو الديكور الداخلي في المباني لجعل مديريهم التنفيذيين أكثر فخامة. نظرًا لقوتها العالية وجاذبيتها ، فإن الأمر يستحق الاستثمار في التصميم الداخلي للمبنى. المرمر مقاوم للغاية لتغيرات الطقس ولا يتضرر من البرودة والحرارة والأمطار.

هذا النوع من الحجر مصقول للغاية ويمكن صقله. الرخام له سطح لامع. سبب هذا اللمعان هو تغلغل الضوء في الحجر وانعكاسه بواسطة الطبقات الموجودة أدناه. في الواقع ، يحدث نوع من التفكير الداخلي. هذا الحجر هو مثال جيد لحجر المطبخ: لا يمتص المرمر الحرارة وبالتالي يكون سطحه باردًا دائمًا. استخدامه لأرضية المبنى ينعش المساحة. هذه المادة هيبوالرجينيك ولا تحبس الغبار.

يسهل صيانته وتنظيفه ويمكن مسحه بقطعة قماش مبللة. يستخدم المرمر للمباني الداخلية والمنحوتات وبلاط المرمر وكغطاء للجدران للخدمات الفاخرة. للمباني الخارجية لما لها من جاذبية وجمال مبهر.

تعتبر بشكل عام واجهة المبنى. إذا كنت ستستخدم المرمر خارج المبنى ، فيجب أن تفكر في الجمال والحداثة والمقاومة والعزل الحراري وتشتت الطاقة المنخفضة داخل المبنى والتصميم الإنشائي للواجهة بالحجر وكذلك سعر الحجر داخل المبنى .

استخدام المرمر على الحائط بين الخزانات

لا شك أن استخدام المرمر في أي قطعة يخلق جمالاً لا يُصدق. يعد المطبخ من أفضل أجزاء المنزل حيث يمكن استخدام المرمر. استخدام المرمر كغطاء للحائط بين الخزانات يخلق مظهرًا جميلًا. من أهم فوائد استخدام هذا الحجر في تصميم المطبخ سهولة تنظيف واستخدام أرضيات المرمر. استخدام الأرضيات المرمرية يخلق سطوعًا في الغرفة ويضيف جمالًا إلى المساحة الموجودة. من مزايا استخدام هذا الحجر كأرضية سهولة تنظيفه. يتناسب استخدام هذا الحجر أيضًا مع المناخات الحارة لأن الحجر يميل إلى أن يكون له بيئة باردة. استخدام أرضيات المرمر مناسب جدًا لغرفة المعيشة. إذا كنت تستخدم ألوانًا محايدة بالإضافة إلى الأرضيات المرمرية ، فستفاجئك النتائج ، حيث أن المرمر حجر صلب ، ولا يمكن استخدامه عالميًا على السلالم. ومع ذلك ، عندما تكون الظروف مناسبة للقيام بهذا العمل ، فإن مزجها بالخشب يمنحك مظهرًا مختلفًا تمامًا. يخلق استخدام الدرابزين الفولاذي أيضًا مشهدًا جميلًا بجوار المرمر. يجعل استخدام المرمر الغرفة بصريًا أكثر فخامة. إذا كنت تستخدم ثريا كريستالية كبيرة بجوار سلم المرمر ، ستحصل على مظهر فاخر وحصري.

الحجر الطبيعي في المباني

اليوم ، مع تطور العلم والتكنولوجيا ، أصبح استخراج الحجر الطبيعي أسهل وزاد استخدامه في البناء والتشييد بشكل كبير. تتميز الأحجار بخصائص فريدة لا يمكن مقارنتها بمواد البناء الأخرى ، وربما يمكن ملاحظة أهم الخصائص في قوتها العالية ومتانتها ، والتلميع المناسب ، ومقاومة التآكل والصدمات العالية ، والقدرة على القطع والتلميع ، والغسيل ، وثبات اللون و مقاوم للحرارة. ومقاومة الرطوبة ، وقوة الشد والانثناء الكافية ، ومقاومة الماء ، ومقاومة الطقس ، والصلابة وقوة الضغط العالية ، ومقاومة الأحماض والقلويات وأكثر من ذلك. بشكل عام ، يهدف تطبيق واستخدام الحجر أيضًا إلى تغطية الجدار الداخلي للمبنى ، والواجهة ، والبنية التحتية للطرق ، ورصف الطريق ، والرصيف ، والديكورات المختلفة. الآن ، وفقًا لهذه المقدمة ، نطلب منك القدوم معنا لمعرفة المزيد حول أنواع أحجار البناء وتطبيقها الواسع. هذه المقالة عبارة عن دليل مفصل لأنواع الكتل الإنشائية وتطبيقاتها.

بشكل عام ، يتم تقسيم الأحجار إلى أنواع مختلفة بناءً على التصميم واللون والمادة والجودة ، ويتضمن وصف بعض الأنواع الأكثر عملية ما يلي:

المرمر

المرمر هو نوع من الحجر الجيري الأبيض والشفاف المتحول الذي يتميز بمقاومته الكبيرة لعوامل الغلاف الجوي ، ولكن لإمكانية سوء الأحوال الجوية وإمكانية التعتيم على إشعاع الضوء ، فإنه يستخدم بشكل أساسي داخل المبنى. عادة ما يتم قطع هذا الحجر بشكل موازي وعمودي للطبقات مما يخلق جمالًا جذابًا. يعد تنوع الألوان وإمكانية القطع والتلميع من الخصائص الفريدة لهذا الحجر ، مما يجعله من بين الأحجار باهظة الثمن.

  1. جرانيت

    الجرانيت هو أحد الصخور النارية من أصل بركاني وله صلابة ومقاومة كبيرة. ومن المثير للاهتمام أن هذا الحجر يُعرف بأنه أحد أفضل أحجار الرصف للمباني ويمكن أيضًا استخدامه في الداخل كحجر متين مع نفاذية هواء منخفضة ، خاصة في المناطق شديدة البرودة. يتم استخدام عمليات التمدد والضغط باعتدال. من ناحية أخرى ، يمكن اعتبار هذا الحجر حجرًا مثاليًا للواجهة نظرًا لسعره المعقول للغاية ومتانته واستقرار اللون.

    الحجر الجيري

    الترافرتين هو أحد الأحجار المعروفة بكونها من أفضل الأمثلة المستخدمة خارج المبنى وداخله. يستخدم الحجر الجيري على نطاق واسع في بناء الواجهات والأرضيات والسلالم والمراحيض وغيرها من المواقف. من أشهر أحجار الترافرتين حجر الترافرتين Haci Abad الشهير. هذا الحجر له نمط غائم وعاصف ومتموج ولديه قدرة قطع ممتازة. حجر حج آباد هو خيار مثالي لإنهاء واجهات المباني وردهات الفنادق. أما بالنسبة لخصائص هذا المنتج ، فبالنظر إلى المسامية العالية لهذا النوع من الحجر ، يمكننا القول أنه يمكن استخدامه كعازل طبيعي. بالمقارنة مع الجرانيت ، فإن الترافرتين له سعر معقول ، لذا فإن استخدامه أكثر شيوعًا.

سعر العناصر المكونة

المواد اللازمة لاستكمال المباني الكبيرة كثيرة ومن هذه المواد هي لبنة البناء ولها أسعار خاصة للنوع والاستخدام المقصود في كثير من الأحيان ، عند عبور الشارع ، يذهل المرء ويدهش من الواجهة الفريدة والمفاجئة للمبنى. . في الواقع ، يمنح الحجر المستخدم في واجهة المبنى مكانة فريدة. كثير من الناس لا يفعلون ذلك ، خاصة إذا كنت حريصًا بدرجة كافية على اختياره وتكييفه بمهارة ، ولكن ربما يخيفك سعر هذه الأحجار. من الواضح أن نتخيل أن هذه المواد عالية الجودة لها ثمن باهظ. لكن الواقع مختلف. في الواقع ، لا توجد أحجار كافية في السوق بسعر وجودة مناسبين.

المشي على طول النهر لرؤية جميع أنواع الصخور. تأتي هذه الأحجار بألوان وأشكال وقوام ومستويات صلابة مختلفة. نظرًا لاستخراج الطوب أيضًا من أحشاء الطبيعة ، فمن الواضح تمامًا أنها تختلف عن بعضها البعض بطرق مختلفة.

تتشكل الصخور في أجزاء مختلفة من العالم ، على أعماق مختلفة وفي ظروف مناخية مختلفة. لكل منطقة عناصرها ومعادنها الفريدة ، وبالتالي يختلف هيكل الحجارة وملمسها ولونها.

توجد أحجار مثل المرمر والجرانيت والبورسلين والحجر الجيري. تمتص بعض هذه الأحجار كمية أقل من الماء من غيرها. البعض الآخر يتمتع بجمال فائق ، وبعض العينات قوية ومتينة للغاية ، وكلها موضحة وموضحة بالكامل في القسم الخاص بأنواع مختلفة من الحجر المواجه ، لذلك من الطبيعي أن الأحجار ذات الخصائص والمزايا المختلفة لها أسعار مختلفة.

خصائص التعدين والحجر

بعد تقديم المحتوى ، تذكر أن كل نوع من الأحجار له أشكال مختلفة. على سبيل المثال ، سعر Yazd Red Granite أعلى من سعر Natanz White Granite بسبب مظهره وملمسه. مثال آخر يمكن الاستشهاد به في هذا السياق هو السعر الأعلى للحجر الجيري عباس أباد 1 مقارنة بنفس الجودة من الترافرتين في حاج آباد.

حتى أن بعض المناجم تحتوي على أحجار عالية الجودة. هذه المشكلة تجعل بعض المناجم مشهورة باحتوائها على أحجار خاصة ويبحث المشترون عن هذه الأحجار في السوق.

تصنيف الحجر ودرجته

من النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء حجر الواجهة التحكم في مستوى جودة الأحجار. تنقسم الأحجار المستخرجة من المنجم إلى مراحل مختلفة حسب قوامها وتصميمها وتصميمها.

السنة الثالثة

الصف الثاني

أسطوري

متكامل، مكمل، عظيم

عظيم

هذا التقييم فعال أيضًا في خلق فروق الأسعار بين الأحجار. إذا كنت تخطط لشراء حجر بسعر جيد وجودته ، فإننا نوصي باختيار خيارات متوسطة.

معالجة الحجر

إذا كنت تعيش في مرحلة مستقرة لإزالة الفقرة ، فهذا يعني أنه شخص يعيش في مرحلة المعالجة يتغير في مظهره ويتغير في مظهره ويتغير في مظهره. عنصر جميل وأنيق للواجهة

يتم إجراء العلاج وكيف يعمل والعوامل الكيميائية المختلفة المستخدمة. يستخدم الحجر في أماكن مختلفة حسب المناخ وخصائص الحجر. على سبيل المثال ، يتم معالجة الصخور الكبيرة جدًا الموضوعة في مناطق رطبة أو أكثر برودة بالراتنج. هذا يغلق المسام وينعم الحجارة تمامًا. هناك الأنواع التالية من معالجة الحجر:

الضوء

معالجة الجلود

الطب القديم

تشكيل المحور

معالجة الرياح

يمكن استخدام الحجر الذي تم الحصول عليه من خلال أي من العمليات المذكورة أعلاه لواجهة المبنى. من الممكن أيضًا وضع مجموعة من هذه الأحجار في المبنى ، ولكن في هذه الحالة يجب توخي الحذر عند اختيار أنواع الحجارة وتوافقها مع بعضها البعض.

حجم الحجر

بالإضافة إلى جميع أنواع السيراميك ، يتم أيضًا تصميم وإنتاج لبنات البناء ذات الأحجام المختلفة. في حين أن بعض هذه الأحجار عبارة عن بلاط ، يمكن شراء بعضها على شكل ألواح.

يجب أن يقال أن سعر حجر الواجهة أعلى نسبيًا من أحجار الواجهة الأخرى. تذكر أيضًا أنه من أجل استخدام حجر غطاء الرصف ، عليك التأكد من أنه في الموضع الصحيح. على سبيل المثال ، الجدران المنخفضة أو الجدران ذات النوافذ والمخالفات المحلية ليست مناسبة للمرمر.

أسعار المرمر

أولئك الذين سيقدمون ثمن البناء والحجر الصغير والجزء المنقول والمنقول واللون والنوع المنقول والمعالج هم هؤلاء الأشخاص.

نوع الحجر

كما تعلم ، هناك وحدات بناء مختلفة يمكنك اختيارها وفقًا لهيكلك وذوقك. من بين الأحجار ، يمكن عد الجرانيت والمرمر والحجر الجيري والمرمر. حجر الجرانيت هو مالك جميل غير مثالي ، وهو مناسب جدًا لبناء الأعمدة والجدران والأرضيات. المرمر هو حجر كثيف ومتطلب يستخدم بشكل شائع عند الحاجة إلى الوصول إليه.

المرمر عبارة عن منتقي للسلالم والأرضيات في المبنى الذي سيتم نموه لينمو. بسبب الحجر الجيري ، فهو من النوع الآخر من الهياكل. المرمر حجر خاص بالمبنى بسحره الفريد. المرمر ليس له اتجاه جيد ضد المطر ، ولا يستخدم كواجهة إضافية.

لون الحجر

يؤثر على جمال لون الحجر. هذه المساحة تضيء جيدًا لون كتلة البناء هذا. وتجدر الإشارة إلى أن ألوان بعض الأحجار ستتغير عندما تتفاعل مع المواد الكيميائية.

قطع الحجر

عامل آخر يؤثر على سعر حجر البناء هو نوع الحجر الحر. يختلف السعر حسب نوع الحجر والأدوات المستخدمة في قصه. على سبيل المثال ، يتمتع الجرانيت بقوة عالية جدًا وهو حجر صلب. نتيجة لذلك ، سيكلف القطع والتلميع أكثر. يمكن أن يكون لهذه التكلفة تأثير مباشر على سعر الحجر. بشكل عام ، كلما كان الحجر أكثر ليونة ، انخفضت تكلفة القطع وانخفض سعر الطوب الصلب.

القوة الحجرية

كل حجر له بنية فيزيائية أو كيميائية محددة. يمكن أن تؤثر العديد من العوامل الفيزيائية والكيميائية الموجودة على متانة الحجر. أحد العوامل التي تقلل بشكل فعال من متانة الحجر هو التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة التي تتسبب في كسر الحجر وتدميره. يمكن أن يؤثر الماء والرطوبة أيضًا سلبًا على متانة الحجر.

وبالتالي ، فإن أي حجر بمقاومة أكبر سيكون له سعر أعلى. تعتبر الأحجار الأخرى مهمة أيضًا في مجال متانة كتل البناء ، مثل مقاومة التآكل والانحناء والضغط. يجب أن تفكر في ذلك عند اختيار حجر متين. من أجل البنائين والعملاء الآخرين ، توفر جميع الأحجار قوة ومتانة عالية وتؤكد للعملاء أن الحجر الذي يشترونه لن يتغير بأي شكل من الأشكال بسبب التغيرات في درجة الحرارة والرطوبة.

عملائنا الكرام الأعزاء ، تقوم شركتنا بتصدير أنواع مختلفة من المرمر الطبيعي.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا