مميزات حجر المرمر الأبيض في واجهات المباني الكبيرة

يستخدم استخدام المرمر الأبيض الطبيعي على نطاق واسع في العديد من واجهات ومشاريع المباني الكبيرة والصغيرة وله العديد من المزايا بسبب مقاومته للتآكل. ولكن شوهد المرمر الأبيض في العديد من المباني لعدة قرون. المرمر هو أحد الأحجار الطبيعية المحبوبة ليس فقط في إيران ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. حجر الكالسيت هذا هو نتيجة تحول وانضغاط طبقات الأرض. في أحجار المرمر البيضاء الملوثة ؛ قد ترى خطوطًا صفراء أو رمادية. من الطبيعي أيضًا وجود عروق سوداء أو حمراء في هذا الحجر. يُظهر كل من هذه الأشرطة مزيجًا من المرمر الأبيض ويرتبط بوجود معدن معين.

ماذا تقرأ في هذا المقال:

المرمر أبيض نقي ويحتوي على عدد أقل من المعادن الثانوية لتغيير لونه. المرمر الأبيض هو حجر رائع يمكن استخدامه في أي ديكور داخلي أو خارجي ، ويمكن استخدام المرمر الأبيض في أي مكان. امنح البيئة بعض السلام والمجد. العديد من الدول مثل إيران وإيطاليا هي من موردي المرمر في جميع أنحاء العالم. عادة ما يكون المرمر الأبيض عبارة عن حجر ذو سطح أملس. تتميز بقدرة تلميع عالية ومقاومة شديدة للتآكل والانحناء ، أي أنها تتمتع بمقاومة عالية للتآكل والانحناء. هذا الحجر أيضًا مقاوم للغاية لاختراق الماء. كل هذه الميزات تجعل الكريم الأبيض من أكثر الأحجار استخدامًا في العالم. يتمتع هذا الحجر بمقاومة جيدة للتغيرات في درجات الحرارة ، والعديد من المنحوتات مصنوعة من المرمر وقد صمدت لعدة قرون.

يوجد هيكل شبكي داخل الكرة ، هذا ما يسمح بمرور الضوء ، كيف؟ بهذه الطريقة ، عندما يسقط الضوء على الحجر ، تعكس كل شبكة الضوء على الأخرى ، وينعكس الضوء مرة أخرى بواسطة الحجر. بغض النظر عن الغرض من المبنى (مكتبي أو سكني أو تجاري) ، يمكن استخدام أشكال مختلفة من المرمر الأبيض للقطع المستخدمة بالداخل. يمكن استخدام المرمر الأبيض في الحمامات ، والحمامات ، والمطابخ ، وأسطح العمل ، والخزائن الحجرية ، ومساحات الخزائن الحجرية ، والمنحوتات ، والتحف ، والمزهريات ، والمصاعد ، وحجر الأرضيات ، وحجر الجدار ، وحجر السلم ، إلخ. يستخدم هذا الحجر أيضًا كأرضيات خارجية خارج المبنى. هذا الحجر مقاوم جدًا لدرجات الحرارة القصوى.

لذلك ، يمكن استخدامه أيضًا لإنهاء السطح الخارجي للمبنى. يتم تطبيق عدد من معايير الأسعار الخاصة على الأحجار الطبيعية. كلما اقترب الحجر من هذه المعلمات ؛ لها سعر أعلى. في حالة المرمر الأبيض ، كلما كان الحجر أكثر بياضًا ولمعانًا ، كان أكثر نقاءً وبالتالي أغلى ثمناً. أحجار المرمر عالية الجودة هي الأقل مسامية. في حين أن أحجار المرمر البيضاء ذات حجم قياسي ، يتأثر السعر أيضًا بنوع وحجم معالجة الحجر ؛ سيكون هذا مكلفًا حيث يتم استخدام الإيبوكسي والدانتيل في عملية معالجة الحجر لزيادة مقاومة الحجر للكسر والاختراق بواسطة الماء والمواد الأخرى. تؤثر هذه العملية على سعر الحجر. إذا كان هذا الحجر جاهزًا للاستخدام في أنماط مطابقة الكتب ، فسيكون السعر النهائي أعلى من المعتاد.

مميزات حجر المرمر

يعتبر المرمر من أقدم وأفضل الآجر التي استخدمها الناس في تزيين مبانيهم منذ القدم وله العديد من المزايا ، ويمكنك مشاهدة أعماله في العديد من المباني القديمة. بشكل عام ، تصنف أحجار المرمر على أنها أحجار كلسية متحولة تحتوي على معادن ملونة وتأتي في أنماط وألوان متنوعة. حتى اليوم ، تحظى هذه الأحجار بشعبية كبيرة وتستخدم في المباني الفخمة والمكلفة بسبب مظهرها الجميل والجذاب. يمكن استخدام أحجار المرمر داخل وخارج المبنى للواجهات الحجرية وتكسية الجدران والأرضيات والسلالم وما إلى ذلك. يستخدم ك. نظرًا لجمالها ، تُستخدم هذه الأحجار كمنحوتات ، وأسوار ، وطاولات حجرية ، ونوافير ، وما إلى ذلك ، وكذلك في البناء. كما أنها تستخدم في صناعة منتجات الديكور. فهي جميلة المظهر وجذابة للعقل ولها العديد من المزايا والمميزات التي نقدمها لكم في باقي المقال في قسم التصنيع هذا.

الخصائص الفيزيائية لأحجار المرمر:

من بين الخصائص الفيزيائية لأحجار المرمر يمكن ملاحظتها:

مقاومة عالية:

تتمتع أحجار المرمر بمتانة وقوة عالية ، ومقاومة جيدة للتغير المناخي (البرودة والحرارة) حيث تتعرض لدرجات حرارة وضغوط عالية أثناء الإنشاء ونرى العديد من الأماكن المزدحمة مثل الأضرحة. تظهر هذه المشكلة قوتها ومرونتها الكبيرة بمرور الوقت ، وعلى عكس مظهرها الجميل جدًا والهش ، يمكنها الحفاظ على متانتها لسنوات عديدة من خلال المعالجة المناسبة للتربة. قد يكون هذا بسبب الطريقة التي تتشكل بها هذه الصخور وكلما طالت مدة إدخال الصخر في لب الأرض للتكوين ، زادت القوة التي يُقال إنها بعد إزالتها. سوف يشهد عليه. بالطبع يمكن قول هذه النقطة بين قوسين ، فعند إزالة المرمر ، تتم إزالة الأحجار على شكل قطع صغيرة.

ومن خصائص المرمر الأخرى قدرته الاستيعابية الكبيرة. يمكن طحن هذه الحجارة يمكن أن تكون مرآة مصقولة. تسمح هذه الخاصية لأحجار المرمر بعكس الضوء القادم من سطحها ، مما يعطي المساحة مظهرًا فاخرًا وجذابًا. داخل الحجر ، بسبب عملية التشكيل ، ولكن بعد التلميع ، قد يكون المرمر سلسًا جدًا بحيث لا يختلف عن السطح السفلي ، وقد يكون شفافًا بدرجة كافية للسماح بمرور الضوء ، مثل قلب الحجر. هذا بسبب الطبيعة النقية لهذا الحجر ، فكلما زاد عدد الشوائب في الحجر ، زاد عدد الضوء الذي لا يمكن أن يمر.

سهولة الصيانة:

ميزة أخرى لأحجار المرمر هي سهولة التنظيف. في الواقع ، نظرًا لأسطحها الملساء والناعمة ، يمكن تنظيف هذه الأحجار بسهولة بقطعة قماش مبللة ويمكن القول أن امتصاص الماء لأحجار المرمر يقترب من الصفر وهي مشكلة قابلة للحل. استخدمه في أي مكان وممتع. حتى في الأرضيات يمكنك رؤية أحجار رخامية لا تمتص الماء ، والتي يسهل غسلها وتنظيفها لأنها تحتفظ بجمالها الخالد.

قدرة نقل الضوء:

من الخصائص الفريدة والجذابة الأخرى لأحجار المرمر قدرة أنواع معينة على نقل الضوء. يمكن أن تسمح أحجار المرمر النقية ، عند قطعها بسمك رقيق نسبيًا ، بمرور الضوء من خلال نسيجها ويمكن استخدامها في الديكورات الحصرية والفاخرة.

بالإضافة إلى الخصائص الفيزيائية المذكورة أعلاه ، يحتوي المرمر أيضًا على خصائص علاجية وطبية لجسم الإنسان. لذلك ، فهو الحجر ومواد البناء الوحيدة التي يمكن أن تعتمد على خصائصها العلاجية وكذلك الجمال. من بين الخصائص العلاجية لأحجار المرمر ما يلي:

تركيز عالي:

وللمرمر الموجود في التركيبة وخاصة السجاد تأثير كبير على تركيز الإنسان مما يؤدي إلى زيادة تركيز الحواس وبالتالي زيادة ذكاء الناس وحكمتهم.

علاج الإجهاد:

يوصي الأطباء النفسيون بالمرمر لأولئك الذين يتعرضون لضغط كبير لتطبيقه في بناء أماكن عملهم ومنازلهم. تخلق هذه الأحجار إحساسًا بالرفاهية لدى الناس عن طريق إزالة الطاقات السلبية من البيئة وتجلب لهم الكثير من السلام.

تحسين الدورة الدموية:

في الأراضي الشرقية من القارة الآسيوية ، يستخدم هذا الحجر في حمامات وغرف الملوك والأغنياء ، وذلك لأن المرمر يحسن الدورة الدموية في الجسم. في الواقع ، يتسبب هذا الحجر في فتح الشاكرات في الجسم ، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وزيادة القوة الداخلية.

المرمر الأبيض في المباني

يستخدم المرمر الأبيض العديد من الاستخدامات في المباني والهياكل وهو نادر جدًا بسبب محدودية تعدين النحاس وإمداداته ، ويتم معالجته وتزويده بشكل خاص ومحدود بسبب الصادرات الكبيرة والطلب المرتفع على هذا المنتج. في العديد من التصميمات الداخلية الفاخرة ، يتم استخدام هذا الحجر لخلق مزيج جميل مع الإضاءة الرائعة على أرضية وجدران المبنى. تتمثل إحدى الخصائص المهمة للمرمر في قدرته على تكوين كتاب وإنشاء مباني متطابقة (مزدوجة وأربعة قطع) مع أرضية أرضية أو جدران موازية لبعضها البعض في أوضاع أفقية ورأسية ، مما يخلق إطارًا جميلًا. يتم قطع الخطوط والأوردة الطبيعية للبلاطة الحجرية والعمل جنبًا إلى جنب أو بشكل متماثل. بمعنى آخر ، الشالات وعروق الحجر متجاورة ، مثل الزخارف على شكل فراشة أو سجاد ، متناغمة ومتواصلة مع بعضها البعض.

العوامل المؤثرة على سعر المرمر الأبيض:

حجم وشكل وعاء الحجر

نوع الحجر وطبيعته

تكاليف الاستخراج والاستحواذ

القطع والمعالجة

درجة أو جودة الحجر

النظافة وتقليل البقع على الأسطح الحجرية

مصاريف الشحن

بيع واستخدام المرمر الأبيض:

مبنى داخلي

الجدران الداخلية

أماكن وأماكن الحج المباركة

الأرضيات في الصالة والاستقبال والغرف

حقول

جدران المصعد

التصميم الداخلي للخزانة والمطبخ

حافة الموقد

المساحة خلف التلفزيون

رفوف المركز الاجتماعي

الفنادق والبوتيكات الفاخرة ومراكز التسوق

حمامات فخمة

جعلت الجودة والجمال الفريد وسعر الشراء المرتفع للمرمر الأبيض من الممكن استخدام هذا الحجر في العديد من المشاريع السكنية والمكتبية والتجارية والفاخرة. في الأنماط الجديدة للديكور الداخلي ، من الشائع استخدام الألواح الحجرية الكبيرة بدلاً من الألواح الصغيرة. إن استخدام ألواح المرمر البيضاء والأشكال الكبيرة بحجم 100 × 100 أو أكثر يمنح المساحة جمالًا فريدًا وأناقة ، مما يجعل التصميم أكثر جاذبية.

الحجر الأبيض في المباني

بعض الأحجار الأكثر تفضيلاً للواجهة هي الحجر الأرضي المفتوح وحجر الواجهة الأبيض. في بعض أنماط الواجهات مثل الواجهة الرومانية (الكلاسيكية) أو الحد الأدنى للواجهة ؛ الواجهة مطلية بلون واحد وفي بعض الحالات ألوان أخرى أو حتى مواد أخرى مثل الواجهة الحديثة. بالإضافة إلى كونها جمالية ، فإن الواجهة الشفافة تحمي المبنى من الحرارة الزائدة وتوفر الطاقة في الصيف. هذه القضية ذات أهمية خاصة للمدن الاستوائية ودول الخليج في المنطقة. كما تعلم ، هناك العديد من أنواع الحجارة وتأتي بأشكال مختلفة. لكن العثور على أحجار بيضاء لواجهة مبنى بمظهر موحد ونظيف يعد مهمة صعبة نسبيًا.

أنواع مختلفة من الحجر الأبيض لواجهة المبنى

أحجار البورسلين البيضاء

يؤدي وجود الشوائب والمعادن في معظم الأحجار إلى تركيز اللون وعدم تناسقه في الحجر. ولكن يمكنك العثور على عينات بيضاء تمامًا أو ذات خلفية بيضاء. خزف المايا ، على سبيل المثال ، هو أحد أكثر الأحجار بياضًا في العالم ويُعرف باسم THASSOS CRYSTAL WHITE. هذا الحجر مقاوم للظروف الجوية والأمطار والتلوث والأمطار الحمضية والخدوش والتأثيرات والبرودة الشديدة والبقع. يحتوي حجر الخميرة على قوة ومقاومة عالية جدًا. لذلك فهو اختيار ممتاز لجميع الظروف ، خاصة في المناطق الباردة. لكن يجب ألا ننسى أن هذه الأحجار غالية الثمن نسبيًا ونادراً ما تستخدم للواجهات.

نظرًا لأن الأحجار الكريستالية عبارة عن حبيبات من الكريستال ، فإنها تتمتع بتألق وتأثير خاصين. كما أن لديها مقاومة طحن ممتازة بسبب كثافتها العالية ، مما يجعل الحجر أكثر جمالا.

بعد خزف المايا ، يمكننا أن نذكر أحجار البورسلين الإيرانية وعالية الجودة ، والتي لها نفس الخصائص تمامًا ولكن مظهر مختلف قليلاً. من بين هذه الحجارة:

خزف آزنا الأبيض الحجري

خزف حجري

خزف حجري أبيض

خزف حجري أبيض

واجهة من الحجر الجيري الأبيض

الآن بعد أن تعرفت على بعض الأمثلة على الأحجار الأرضية الصينية النابضة بالحياة ، فمن الأفضل الانتقال إلى الحجر الجيري الأكثر شيوعًا في البلاد. في السنوات الأخيرة ، تجاوز الحجر الجيري المنافسة من الأحجار الأخرى وأصبح يتمتع بشعبية كبيرة. بفضل هيكله المسامي ، فإن هذا الحجر خفيف ويعمل كعازل للمبنى. كما أنها مناسبة جدًا لإنشاء عناصر الواجهة الزخرفية (واجهات ، نوافير ، أعمدة ، تيجان ، إطارات ، منحوتات ، إلخ) بفضل هيكلها المرن والمرن في الفتحة.

تضمن المسامية وامتصاص الماء لهذه الأحجار التصاق ممتاز بملاط الأسمنت ، مما يقلل من المخاطر مثل احتمال سقوط الصخور. الآن من بين أصناف الحجر الجيري ، يندرج عدد كبير من الحجر الجيري الفاتح والحجر الجيري الأبيض في هذه الفئة. يشكل الحجر الجيري الأبيض مجموعة كبيرة من الحجارة البيضاء المواجهة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد العوامل التي تؤثر على سعر أحجار الترافرتين هو سطوع لون الأرض. كلما كان نظام ألوان الحجر أفتح ، ارتفع السعر.

الدليل:

يستخدم معظم عمال الواجهة المشابك لتثبيت الواجهة الحجرية لزيادة السلامة في مكان العمل بشكل كبير. لذلك من الأفضل ملاحظة هذا بالنسبة للحجر الجيري أيضًا. وبالطبع ، فإن استخدام المواد اللاصقة الحجرية القوية مثل راتنجات الايبوكسي الصلبة قد حلت محل الملاط الأسمنتي ، والذي ، بالإضافة إلى الالتصاق العالي ، يقلل بشكل كبير من وزن المبنى ويسهل استخدام الأحجار الكثيفة مثل الجرانيت والكريستال. وأكثر أمانًا. تعمل هذه المواد اللاصقة أيضًا على تسريع أعمال الأحجار حتى ثلاث مرات وتوفر لك الوقت والمال.

عندما يتعلق الأمر بأرخص واجهات حجرية بيضاء ، فإننا نتذكر دون وعي أسماء الحجر الجيري والحجر الجيري. هذه الأحجار الجيرية البيضاء هي أبناء عمومة من الحجر الجيري. الفرق الوحيد هو أنهم أصغر سنًا ولديهم نسبة أعلى من الجير. يعني الأصغر أنها تتشكل في وقت أقصر عند انخفاض الضغط ودرجة الحرارة. ومع ذلك ، فإن الهيكل الجيري لهذه الأحجار جعلها تبدو أكثر بياضًا ، مما تسبب لها في حدوث مشاكل. لأن الجير يمتص الماء جيدًا. بالإضافة إلى امتصاص الماء ، يزداد لون الحجر ، وهو مشكلة كبيرة خاصة بالنسبة للمدن الملوثة ، ويصبح غائمًا تمامًا للأسف بعد فترة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتمتع بمقاومة كبيرة للمواد الحمضية ويؤكل. الأحجار التي تحتوي على نسبة عالية من الجير تكون ناعمة ويصعب طحنها. لذلك ، يجب ألا تتوقع سطحًا لامعًا ولامعًا منها.

عملاءنا الكرام وعملائنا الكرام تقوم شركتنا بتصدير حجر المرمر.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا